whatsapp

آخر التعليقات

أحدث المواضيع

الأحد، 26 نوفمبر 2017

’’اتفاق ادلب لن يتم وإني بذلك زعيم’’ نقلاََ عن أحد المفاوضين الإيرانيين ! "العريضي" يُكمِل و"الملوحي" يُفَنِّد "فيديو"


بعد وصف د."يحى العريضي" بأن جنيف والآستانة ممران حقيران في الثورة وطرح مقال د."أسامة الملوحي" وأسئلة العميد "أحمد رحال" يكمل "العريضي" لنا بأن الآستانة من يحضرها عبارة عن محطة لتخفيف الخسائر وأوجدها الروس لإجهاض جنيف ، مضيفاََ بأن جميع الآستانات التي تم التوقيع عليها يوجد فيها خروقات مستمرة مستغرباََ لماذا لايتم الرد على تلك الخروقات من قبل العسكر ، مع العلم قال الأتراك حينما يتم الخرق ردوا عليهم ، ومن جانب آخر الآستانة لاتبرر برود جبهات في ظل اشتعال جبهات أخرى ضمن عدة مناطق على الأراضي السورية والسبب الفصائل بحد ذاتها تعمل ضد بعضها ، وأما عن جبهة حماه الذي قام بها "الجولاني" وجماعته فلم تتجاوز أكثر من الساعة وبعض الرشقات ، فبدل من أن تُرشَق عشرين رشقة ، أصبحوا يرشقون رشقتان ويختبؤوا ليجدها الروس فرصة والإيرانيين لتنفيذ الإتفاقية بالآستانة 5 !!!

وفي المقابل يروي "العريضي" حادثة منقولة عن "منير السيال" خلال حديثه بينه وبين أحد المفاوضين الإيرانيين في وقت من الأوقات بعد الآستانة 5 ، وكان الحديث عن الآستانة 6 واتفاق تخفيض التصعيد في ادلب ، فقال له الإيراني :

’’اتفاق ادلب لن يتم وإني بذلك زعيم’’

بمعنى آخر ايران تريد تنفيذ المخطط التي نفذته في الموصل وحلب ووجد من خلق تلك الذريعة وهي ’’معركة ساعة وبعض المناوشات التي تُوَرِّط الناس فيها وغير مهتمين بملايين المدنيين الآخرين’’ فتلك ليست معركة وانما إيجاد ذريعة للعدو لقصف ملايين من المدنيين ، وأم حين أصبح خيار الحل السياسي في جنيف لم يكن هناك ارادة سورية في هذا الموضوع ، وعملياََ التفاوض بين الجهات المعارضة التي حضرت جنيف مع النظام السوري وهذا أمر واقع لامهرب منه ، بالإضافة يجب اشعار الروس بأنهم دولة احتلال .

في المقابل يروي "العريضي" عن حادثة حصلت خلال حكم "حافظ الأسد" ومنظومته عن عملية السلام في التسعينات بعد مؤتمر "مدرير" فقد جلسوا مع الإسرائيليين حينما كان ضمن الوفد الإعلامي حينذاك ، ويذكر بأنهم تفاوضوا مع الإسرائيليين ولم تكن بإختيارهم وكان شاهداََ في شهر نيسان 2000 حينما وصلت الأمور لنهايتها ولكن "حافظ الأسد" لم يكن يريد استعادة الجولان وهذه حقيقة ، والآن نفس الموقف يعاد !! فالإسرائيليين دولة محتلة وجلسوا معهم ، والروس دولة محتلة وجلسوا معهم وهذا أمر غير محسودين عليه ...

د."أسامة الملوحي" :
مما يؤسف له بأن كثيرون الذي يلجؤون إلى اللف والدوران عن المحور الرئيسي وهو العدو المنظومة المعادية ’’الروس - الإيرانيين - بقايا النظام’’ يريدون الحسم العسكري منذ البداية والذي لايوجد في نيتهم أي حل سياسي سوى مفاوضات استسلام ، الآن عندما يتكلم السياسيون ويُغفِلُون هذا الأمر وبعبارة أصح الأولوية الوطنية السورية في هذه المرحلة وهي الصمود العسكري لمنع العدو من تحقيق الحسم العسكري ، لاتجد أبداََ كلام عن هذا الموضوع وإنما يتكلمون عن جلوس المفاوضات بدون وجود أي ورقة عسكرية ، على العكس هناك تمزيق لأطراف الورقة العسكرية ورقة تلوة الأخرى ، وبالتالي أنتم بدون أي ضغط عسكري وبدون صمود عسكري وبدون قوة عسكرية على الأرض تريدون أن تفاوضوا وهذا بحد ذاته لا نقول بأنه غباء بل أكثر من غباء وهذا أمر كارثي أن تجلس وتفاوض العدو بدون أي قوة عسكرية على الأرض أو بوجود قوة عسكرية تضعف بإستمرار والجلوس يهدف إلى إضعافها تحت قضية خفض التوتر والهدن ، وأيضاََ يُغفِلَون قول "بشار القزم" بخطابه الأخير حينما قال ’’هذه المناطق لن تكون دائمة وإنما مؤقتة لحين عودة الدولة ويقصد سلطة الإستبداد الأسد إلى هذه المناطق’’ وهذا على الأرض نراه ونرى السناريو الذي كيف سيطبق بشكل شبه حرفي لعودة النظام من خلال خداع الفصائل وقادتها بأنهم هم الآن الشرطة المحلية أو الجهة التي من واجبها حفظ الأمن وهذا أمر مؤقت وخطير والذي لُمِسَ في ريف حمص الشمالي ، مضيفاََ إغفال الورقة العسكرية وعدم السعي للصمود العسكري رغم وجود العوائق للوصول إلى هذه الأولوية ، فتناسينا بعض الأمور أو أجلناها أطراف لأنها صاحبة شوكة ضد العدو وغضينا الكثير عن أخطائها بل أخطاء خطيرة وكنا نصل معها ومع كل من يقاتل أو يمكن أن يقاتل النظام السوري ويؤذيه إلى مشتركات من أجل الخروج من هذه المرحلة التي هي عنق زجاجة ويكون هدفنا أن لايحصل العدو على مايريد من قضية الحسم العسكري ثم الإصرار بالمفاوضات على رحيل "بشار الأسد" كمطلب سياسي وحيد ولكن كل هذه البساطة غير موجودة في طرح السياسين أو المستشارين السياسيين الذين ذهبوا إلى الآستانة ويخدعون الجميع عندما يقولون ’’نحن لسنا مخولين ولا نفاوض في القضايا السياسية وانما في قضايا عسكرية ونسمع من أ."يحى العريضي" أنه ليس عسكري فلماذا ذهبت إلى لقاء عسكري ؟ فهم قالوا قضايا عسكرية لماذا ذهبت معهم ؟ فهل أجبروك ؟ هذه مسألة أخرى ذكرتها بعجالة بأنك أُجبِرتَ أو ضُغِطَ عليك’’ ولكن بكل طروحاتنا يجب أن يكون هذا المحور واضح لدى كل من يطرح هذا الأمر ، فأين قضية الصمود العسكري وبدون صمود عسكري وبحسم عسكري والنظام على ماذا سيحصل . ؟

ومن يريد أن يفاوض الروس فيجب التفاوض معه في مغادرة البلاد وليس لتنفيذ مايطلبه من على الأرض ..

لمتابعة التفاصيل عبر صوتيات ’’د.يحى العريضي - د.أسامة الملوحي - د.محمد الشيخ’’ عبر الفيديو التالي أو عبر الرابط التالي (اضغط هنا)


مواضيع ذات صلة :
1- "أحمد رمضان" حرب المناصب وإختراق صفوف المعارضة بتحويل أحد أعمدة شبيحة الأسد "محمود رمضان" إلى شهيد (اضغط هنا)
2- مشروع المصالحة الروسي مع عميل التحالف قصفاّّ "علي بدران" الذي حل مكان "ميراكل" ضمن نكتة "بوتين" السياسية "فيديو / صور" (اضغط هنا)
3- "ياسر عبد الرحيم" لبسوه الحمالات وانكتب كتاب الإيرانيين عليه ! جهزولو الطرحة ؟ .. ادلب بدها رجال تحميها مو رقاصات تنعق "صور" (اضغط هنا)
4- تسريب - تشكيل جهة من المعارضة السورية "منصة" ضمن أنقرة تركيا تدين بالولاء لروسيا .. د.أيمن هاروش يحدثكم (اضغط هنا)
5- تسريب - منصة "أنقرة / تركيا" بداية شد الرحال اليها ! ومن هو "أبو الفناجين" ؟ العميد "مناع رحال" يحدثكم (اضغط هنا)  
6- تسريب - العقيد "عبد الرحمن حلاق" تعقيباََ على دعوة العميد "مناع رحال" الى منصة "أنقرة / تركيا" ذات الروايات المتعددة ! (اضغط هنا)
7- تسريب - خلاف منصة "أنقرة / تركيا" الداخلي حول اللعب على وتر مصافحة الروس لتقطيع كعكة ادلب "عبد القادر بكار" يحدثكم (اضغط هنا)
8- تسريبات هرطقة منصة "أنقرة" - ينسف العميد الركن "أحمد رحال" براعم المشاريع "الوهمية / الفايسبوكية" وخاصة العسكر بطرح الواقع (اضغط هنا)
9- تسريبات - نهاية هرطقة حلفاء الأسد روسياََ بتمييز الخبيث عن الطيب للمجتمع السوري ! العقيد "عبد الرزاق فريجة" يحدثكم وآخرون (اضغط هنا)
10- مسرب - استخفاف المعارضة السورية بوثائق خلية الأزمة المسربة واستغلالها للمصلحة الشخصية "عبد المجيد بركات" يحدثكم (اضغط هنا)
11- تسريب - امتداد سرطان عناصر الإخوان والمعارضة داخل الثورة بوضع حدود لمن يسعى إسقاط الأسد ! "ثائر الحجي" يحدثكم (اضغط هنا)
12- مؤتمر واشنطن Recycling لتلميع مزبلة الإئتلاف على حساب الثورة ومعاناة شعبها ! أ."محمد السمان" يوضح خفاياهم (اضغط هنا)
13- حقيقة مؤتمر الرياض الرئيسي في ظل التخبط الروسي أمام الدور الأمريكي ؟ "ميشيل كيلو" يحدثكم "فيديو" (اضغط هنا)
14- جنيف والآستانة ممران حقيران في الثورة "د.يحى العريضي" يبدأ و"الملوحي / رحال" يضعان النقاط على الحروف "فيديو" (اضغط هنا)
15- ’’زمان الوصل’’ تكشف عن شركة أمريكية تبيع معلومات عن معارضي النظام.. ’’الحريري’’ نموذجاََ (اضغط هنا)

كل الشكر لكم زملائي الأحرار

00905392008361
27/11/2017
Skype : mohammad.baraa14

التقارير الكيدية في تركيا وتبعاتها وصولاً لقرار الترحيل وكيف التعامل معهم ... قبل موسم الحصاد وبعده

الاعتقالات التعسفية بناء على التقارير الكيدية في تركيا ضمن حلقة #مباشر | #أحمد_رحّال .. لماذا اعتقل ؟ وما هو مصيره؟ #تفاصيل  #أورينت للمشاهد...

للإشتراك بموقعنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner