whatsapp

آخر التعليقات

أحدث المواضيع

الخميس، 15 فبراير 2018

من صحيفة مصدر إلى الطبيب نصر الحريري .. د. عوض السليمان


إثر قصيدة كتبتُها وأشرت فيها إلى استشهاد حمزة الخطيب، رابط القصيدة في نهاية هذه المادة، وصلتني رسائل عديدة تتناول الموضوع، منها رسالة تقول إن السيد الطبيب نصر الحريري هو الذي وقع التقرير الطبي عند إخراج جثة الشهيد حمزة، وقد قال “رئيس هيئة التفاوض الحالي الطبيب الحريري” إن الفتى لم يتعرض للتعذيب، ولم يُسلخ جلده، ولم يُجَبّ ذكره، بل مات لأسباب طبية بحتة. ولدى الاتصال بشخصيات ثورية بعضها من قرية الجيزة منشأ الشهيد، رأيت ميلاً واضحاً لتأكيد هذه المعلومة، كما أرسل لي أحد المهتمين مادة إعلامية تشير إلى الموضوع نفسه .

في حال صحة الخبر، فإنني أستطيع أن أتفهم أن يكون الحريري، الذي كان يعمل في مشافي النظام، أُجبر على مثل هذا التقرير. والوقوع في أيدي النظام، ليس كالذي يكتب مثل حالتي على شاشة الحاسوب آمناً. وكلنا يذكر ما قالته راوان عن نفسها وأهلها، وما قاله الهرموش بعد أن تم اختطافه وهو رمز من رموز الثورة السورية 

لكن هناك مسألتان مثيرتان، لماذا لم يذكر الحريري القصة بعد خروجه من سوريا، ما الذي منع الرجل من التصريح بذلك أمام وسائل الإعلام، تبرئة للذمة أمام الله وأمام أقارب الشهيد، وأمام الحوارنة وأمام الشعب السوري بل وأمام الشهيد نفسه ؟ .

إذا كان الحريري قد كتب ذلك التقرير فعلا، ثم لم يصرح بالحقيقة بعد خروجه من البلاد، فإنني أرى أنه ارتكب خطأ جسيماً. وأريد أن ألفت النظر فوراً أن الرجل قد يكون اعترف بذلك لكن لم يصل اعترافه لنا، وها نحن نطالبه بأن يوضح لنا الموضوع .

المسألة الثانية، أن هناك تقاطعات إعلامية تشير أن السيد جورج صبرا، هو الذي أفشى ذلك السر، والسؤال الذي يطرح نفسه: لماذا فعل صبرا ذلك؟؟ ليس عندي أي اتهام محدد، ولا أقصد الغمز من قناة الرجل، ولكن بالفعل يهمني أن أعرف السرّ في فعلته تلك. هل يقصد كشف الحقيقة مثلاً؟ أو أنه يعتبر ذلك حقاً من حقوق الشعب السوري؟ أو أن لديه ملاحظات حول أداء الحريري؟ أو أي أسباب أخرى، شخصية أو وطنية؟ أو لعل القصة تلفيق على جورج وما يدري بها أصلاً؟.

من طرف كاتب هذا المقال وبعيداً عن هذه القصة، فإنني أعتقد جازماً أن الله ابتلى الشعب السوري ابتلاءات عظيمة، لا تقف عند حدود الطاغية بشار الأسد وحلفائه وعائلته، وإنما ابتلانا أيضاً بالمعارضة، إذا يكفينا ما حل بنا بسببها، ويكفي أن أتذكر رندة قسيس وبسمة القضماني والجربا ونصر الحريري أيضاً .

والحق فإنني دائم الذهول كيف يكون السيد نصر الحريري سياسياً، كما لم أفهم يوماً أن تكون “أم الرند” سياسية، إذ أن تخصصها ينصبّ على إنشاء عيد وطني لفض غشاء البكارة عند الإناث .

قبل انعقاد مؤتمر سوتشي، صرح الحريري بأن المعارضة ستقاطع هذا المؤتمر، وأن هناك رفضاً شعبياً له، قبل أيام يصرح الحريري أنه يجب التفاعل مع مخرجات مؤتمر سوتشي آملاً أن يساهم ذلك في دفع العملية السلمية. أ ليس من الجنون فنون ؟ .

شعر الدكتور عوض السليمان، موجه إلى بعض قادة الفصائل في حوران، أولئك الذين خضعوا لأوامر الموك وتناسوا ما يجري في الغوطة الصامدة .
المصدر : zamanmasdar

مواضيع ذات صلة :
1- أنس العجمي عميل أم أبله ؟!؟ من يظن حل القضية في المنطقة بدون اسرائيل فهو واهم ويضرب لها التحية مع التعظيم (اضغط هنا)
2- إختراق الثورة عبر هواة وتجنيدهم لتوسيع "مشروع السلام الإسرائيلي" بزرعهم داخل التكتلات الثورية .. (اضغط هنا)
3- تنسيقية السلام مع اسرائيل أم تنسيقية الثورة السورية في اسطنبول ؟ "فيديو" (اضغط هنا)
4- "معتز شقلب" يكشف حقيقة "أنس العجمي" ضمن حوار جماعي بالاستحقاق "فيديو" (اضغط هنا)
5- تهنئة بعيد الاستقلال الامريكي "التجمع الثوري لسوريا المستقبل" وعاشت امريكا العظيمة "3"Email" (اضغط هنا)
6- اجتماعات الريحانية وتتمتها التي رفعت للأمريكان "التجمع الثوري لسوريا المستقبل" ""Email"2" (اضغط هنا)
7- الرسالة المرسلة الى وزير التعاون الاقليمي "سيلفان شالوم" "التجمع الثوري لسوريا المستقبل" "Email" (اضغط هنا)
8- مسؤول الملف الإسرائيلي في شعبة المخابرات العسكرية المنشق من تحت الدلف لتحت المزراب "Email" (اضغط هنا)
9- التجمع الثوري لسوريا المستقبل لتوطيد السلام مع الاسرائيليين "فيديو / Email" (اضغط هنا)
10- تسريب جديد لـ "أنس العجمي" يؤكد معرفته المسبقة بلقاء الإسرائيليين "فيديو" (اضغط هنا)
11- بالفيديو - أحدث كاريكاتير لعام 2018 ضمن نكتة الموسم "أنس العجمي" يدعي علاقته مع الإنتربول الدولي ويهدد ! بهق بهق بهق . (اضغط هنا)
12- مشروع المصالحة الروسي مع عميل التحالف قصفاّّ "علي بدران" الذي حل مكان "ميراكل" ضمن نكتة "بوتين" السياسية "فيديو / صور" (اضغط هنا)
13- "ياسر عبد الرحيم" لبسوه الحمالات وانكتب كتاب الإيرانيين عليه ! جهزولو الطرحة ؟ .. ادلب بدها رجال تحميها مو رقاصات تنعق "صور" (اضغط هنا)
14- تسريب - تشكيل جهة من المعارضة السورية "منصة" ضمن أنقرة تركيا تدين بالولاء لروسيا .. د.أيمن هاروش يحدثكم (اضغط هنا)
15- تسريب - منصة "أنقرة / تركيا" بداية شد الرحال اليها ! ومن هو "أبو الفناجين" ؟ العميد "مناع رحال" يحدثكم (اضغط هنا)
16- تسريب - العقيد "عبد الرحمن حلاق" تعقيباََ على دعوة العميد "مناع رحال" الى منصة "أنقرة / تركيا" ذات الروايات المتعددة ! (اضغط هنا)
17- تسريب - خلاف منصة "أنقرة / تركيا" الداخلي حول اللعب على وتر مصافحة الروس لتقطيع كعكة ادلب "عبد القادر بكار" يحدثكم (اضغط هنا)
18- تسريبات هرطقة منصة "أنقرة" - ينسف العميد الركن "أحمد رحال" براعم المشاريع "الوهمية / الفايسبوكية" وخاصة العسكر بطرح الواقع (اضغط هنا)
19- تسريبات - نهاية هرطقة حلفاء الأسد روسياََ بتمييز الخبيث عن الطيب للمجتمع السوري ! العقيد "عبد الرزاق فريجة" يحدثكم وآخرون (اضغط هنا)
20- بالفيديوهات - كيف اخترق "الروس" ومعارضة نظام الأسد منهم "لؤي الحسين" عقر دار ’’الثورة السورية’’ ؟ (اضغط هنا)
21- أسماء المدعوين إلى ’’سوتشي’’ بالإضافة إلى مسودة وثيقة الحل السياسي . (اضغط هنا)
22- بالفيديو والصور - صالة ’’سوتشي’’ للأفراح وعقد النكاح ! بالرفاه والبنين ... (اضغط هنا)
23- بالصور - "الحداوي" مسؤول دائرة العلاقات العامة لدى ’’داعش’’ بين الوفد المطرود من صالة ’’سوتشي’’ للأفراح . (اضغط هنا)
24- تسريب - "علي بدران" يصف من ذهب إلى ’’سوتشي’’ بالحمير وهو بين صفوفهم ! طق مخو الصبي . (اضغط هنا)
25- تسريب +18 - فضيحة جنسية من العيار الثقيل لأحد ممثلي النظام بسوتشي . (اضغط هنا)
26- تسريبات - دُعَاة السلام مع ’’اسرائيل’’ والمرتبطين بها بين المدعويين إلى سوتشي ومنهم "بهيجة طراد" . (اضغط هنا)
27- بالصور - "عبد الجليل السعيد" وأعضاء من منصات المعارضة بين أحضان ’’اسرائيل’’ ! فمن غيرهم ؟ (اضغط هنا)
28- مفاجأة مدوية حول التقرير الطبي لمقتل الطفل "حمزة الخطيب" ربيع العام 2011 (اضغط هنا)

كل الشكر لكم زملائي الأحرار

00905392008361
15/2/2018
Skype : mohammad.baraa14

التقارير الكيدية في تركيا وتبعاتها وصولاً لقرار الترحيل وكيف التعامل معهم ... قبل موسم الحصاد وبعده

الاعتقالات التعسفية بناء على التقارير الكيدية في تركيا ضمن حلقة #مباشر | #أحمد_رحّال .. لماذا اعتقل ؟ وما هو مصيره؟ #تفاصيل  #أورينت للمشاهد...

للإشتراك بموقعنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner