whatsapp

آخر التعليقات

أحدث المواضيع

الخميس، 21 ديسمبر 2017

بالفيديوهات - دور الإستشفاء والمنظمات السورية في تركيا لإيواء المحتاجين أم لجمع ثروة عن طريق استقطاب الوفود لعرض المصابين ؟

Videolarda Hastaları takip eden dernekler yoksa para toplamak için bir yuva 

نشر "ابو ادم" على حسابه الشخصي مايلي :
انسان...شاب..أب لطفلة...مصاب ..مريض محتاج ولا أحد ، معقول يبقى جائع ليومين..وليس عنده مأوى وهناك من يسكن الفلل والأماكن الراقية باسمه واسم أمثاله ؟
"عمار" ليس له أحد يتم علاجه منذ سنين في تركيا بعد إصابته في أسفل الخاصرة والجرح عميق وكسر أربع فقرات من العمود الفقري ، اتصل بي في غازي عنتاب ليطلب أقل ما يحتاجه الإنسان ..مأوى ..طعام .!

ما أصعب أن تكون مصاب ولا أحد من حولك والأخوة يستغنون عنك ليتقاسموا الميراث وزوجتك وابنتك بعيدين عنك ولا حيلة لديك لرؤيتهم حتى هاتف للتواصل معهم لاتملك وما أصعب حال الزوجة الصابرة 5 سنوات على فراق خليلها ويرميها أهل الزوج إلى المجهول ، ما أصعب أن تكون انسان وترى وتسمع وتتحمل ...

التفاصيل :
"عمار عيدو" أُصِيبَ الشهر الثامن 2013 بطلقة دوشكا عند معبر الرز بين الشيخ مقصود وبستان الباشا مما أدى إلى شلل نصفي في جسمه ، حُوِّلَ على اثرها منفرداََ بدون عائلته إلى عنتاب للعلاج ضمن المشافي التركية ، وبعدما أجروا العلاج الإسعافي له تم اخراجه منها ، ليبدأ البحث عن عون له بين المنظمات السورية ليكمل اخراج ماتبقى من الشظايا العالقة في جسمه وتأمين حفوظات له لأن الإصابة كانت في مقعده والعمود الفقري ، فتكفل شخصياََ به سوريان هما المترجم "محمد أبو الحسن الأشقر / حج صفوان" خلال السنوات المضت بعد التعرف عليه بالمستشفى التركي الذي عُولِجَ به ، ولضيق الحال وصعوبة المعيشة في تركيا لم يعد يستطيعان تقديم مايلزمه المصاب "عمار" ، فدلوه إلى دار إستشفاء الإحسان ليقابل مديره ، فكان الطابق الأرضي يسكنه د."منير" وصهره ولعدم توفر غرفة في الطابق الأرضي حولوه إلى الطابق العلوي مع العلم لايوجد مصعد كهربائي ليعين المصاب "عمار" مع كرسيه المتحرك ، فاقترح أن يبيت لديهم ضمن حديقة دار إستشفاء الإحسان ، وخلال هذه الفترة حاول المصاب "عمار" أن يجد مخرجاََ لعلاجه عن طريق أحد أقاربه في أنقرة ، وتم أخذ له موعد ولكن متأخر قليلاََ ، وقبل سفره اعترض د."منير" على ذهابه بحجة أنه قادم إليهم وفد لكي يروه موجود عندهم بدار إستشفاء الإحسان ، وبعدها يسمح له بالذهاب ، ولعدم موافقة المصاب "عمار" على طلب د."منير" بالبقاء تم استرجاع منه كيس الحفوظات الذي أعطي له وقال لم نستفيد منك شيء ، واذا أردت السفر لا تعود الى الدار ، فسافر المصاب "عمار" إلى أنقرة ولأن الكيملك صادر من عنتاب لم يتم قبوله فاضطر للعودة إلى عنتاب ، فعاد إلى المترجم "محمد أبو الحسن الأشقر" الذي يعمل ضمن مستشفى ’’آرسين أصلان’’ التركي ليحدث مدير المستشفى عن وضعه وتم ادخاله وتنظيف جرحه وابقائه لمدة أربعة شهور لديهم ، وبعد تخريجه من المستشفى أرسل المصاب "عمار" عدة رسائل لـ د."منير" لكي يستقبله في دار إستشفاء الإحسان ولكن لم يتم التجاوب معه ، فاتصل بالأخ "عبد الوهاب حج عبد الوهاب" ليخبره عن وضعه بعدم تجاوب د."منير" معه ، وبطريقته اتصل بجهة ثالثة أرغمت دار إستشفاء الإحسان على استقبال المصاب "عمار" ولكن على مايبدو د."منير" يريد الإنتقام منه لأنه لم يبدي تجاوباَ معه في المرة الأولى ، فألزمه بغرفة لاتناسب وضعه الصحي كعاجز ويعاني من شلل نصفي ، فاضطر للمغادرة ومعاودة الإتصال بالأخ "عبد الوهاب" وبدوره أجرى عدة اتصالات حتى وصل للناشط الإنساني "ابو ادم" بعنتاب ، فبادر "ابو ادم" ليلة أمس بالذهاب إلى المصاب "عمار" وأخذه إلى سكن شبابي مؤقت متفاجأََ بأنه لم يتناول الطعام من الصباح الباكر ولايملك المال ولا مايخرجه بيت الخلاء ، فقدَّم "ابو ادم" مايستطيع تقديمه من مساعدة وتواصل مع دار السلامة لإستقباله والحمد لله تم التجاوب لعون المصاب "عمار" بعد العناء والمرار الذي أذاقه إياه د."منير" مدير دار استشفاء الإحسان . 


مواضيع ذات صلة :
1- محاولات من قبل الشعبة التركي اقتحام مركز بوليس في صقاريا وقتل تركيان اغتصبا وقتلا سورية بشهرها التاسع (اضغط هنا)
2- انهيار زوج المغدورة المغتصبة بشهرها التاسع وطفلها أثناء وصول الجنازة في مقبرة سكاريا (اضغط هنا)
3- حادثة اغتصاب طفل سوري على يد شاب أفغاني "اسطنبول / سلطان غازي" "فيديو" (اضغط هنا)
4- تركيا : مقتل طفل سوري بطريقة وحشية في مرسين "فيديو" (اضغط هنا)
5- تركيان عنصريان يطلقان النار على امرأة سورية وزوجها في مدينة قونيا وبررا فعلتهما بهذه التفاهة "فيديو/صور" (اضغط هنا)
6- "The suicide of Razan Tabakha in the Turkish city of Anatab "broadcast live
7- انتحار الفتاة "رزان طباخة" في مدينة عنتاب التركيّة "بث مباشر
8- أطفال سوريين محتجزين داخل منزلهم في أضنة والشرطة التركية تتدخل وتخرجهم "فيديو" (اضغط هنا)
9- كاميرا تلتقط محاولة رجل اختطاف أطفال في اسطنبول والجارة تتدخل في آخر لحظة "فيديو" (اضغط هنا)
10- اغتيال المعارضة السورية "عروبة بركات" وابنتها الاعلامية "حلا بركات" في اسطنبول (اضغط هنا)
11- جريمة مروعة بحق امرأة سورية في مرعش التركية .. ربطها وضربها بسيخ حديدي وسكب عليها الزيت المغلي غيرها من أدوات التعذيب "فيديو/صور" (اضغط هنا)
12- "شهامة جوخة جي" فُقِدَت بتاريخ 16/12/2015 أثناء طريق توجهها إلى ألمانيا "فيديو" (اضغط هنا)
13- "بيان خضور" طفلة الخمس سنوات تلاقي حتفها خنقاََ في ’’تركيا /عنتاب’’ من قبل مجهولين "صور" (اضغط هنا)
14- بالفيديوهات والصور - هنا كانت تعيش "بيان خضور" الذي قتلت خنقاََ ضمن مسكن أشبه بالخرابة في عنتاب !.. (اضغط هنا)
15- سورية تزوجت منذ 5 أشهر وُجِدِت مشنوقة بحبل الغسيل بمطبخ منزلها في عنتاب "فيديو" (اضغط هنا)
16- . مبلغ ضخم مقابل كل شخص تركيا الشرطة تبحث عن مهربين نصبوا على سوريين وعراقيين وأوهموهم أنهم بالقرب من أنقرة وهم في أضنة ! ( فيديو) (اضغط هنا)
17- أب سوري يرمي بإبنه داخل حاوية تحت الأرض بعمق 3 أمتار لجمع البلاستيك والقمامة "فيديو" (اضغط هنا)
18- بالفيديو - امرأة سورية تتعرض للتحرش والتهديد بالسلاح في "ديار بكر التركية" والشرطة تبحث عن المعتدي ! .. (اضغط هنا)
19- طفلة سورية قُتِلَت ووضعت داخل حقيبة ورُمِيَت بفناء حديقة yuzince yil بعنتاب والفاعل سوري "صور" (اضغط هنا)
20- بالفيديو - "ليث حريري" فقد عينه اليسرى واستقرت داخلها الشظية في ظل غياب المنظمات عن واجبهم الإنساني ! . (اضغط هنا)

كل الشكر لكم زملائي الأحرار

00905392008361
21/12/2017
Skype : mohammad.baraa14

التقارير الكيدية في تركيا وتبعاتها وصولاً لقرار الترحيل وكيف التعامل معهم ... قبل موسم الحصاد وبعده

الاعتقالات التعسفية بناء على التقارير الكيدية في تركيا ضمن حلقة #مباشر | #أحمد_رحّال .. لماذا اعتقل ؟ وما هو مصيره؟ #تفاصيل  #أورينت للمشاهد...

للإشتراك بموقعنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner