whatsapp

آخر التعليقات

أحدث المواضيع

الجمعة، 24 نوفمبر 2017

جنيف والآستانة ممران حقيران في الثورة "د.يحى العريضي" يبدأ و"الملوحي / رحال" يضعان النقاط على الحروف "فيديو"


بعد انتهاء مسرحية الرياض 2 من خلال الفقاعة الإعلامية ليتبين بأن الحاضرين ’’المستقلين وغير المستقلين’’ وصفوا بأشباه الرجال بحسب روايات العواطف المهترية وهذا المضحك والظريف ، لتكون رسالة كافية وبصمة عار على وجوه أساتذة الإجتماعات "المستقلين والغير مستقلين" كونهم أدوات يتم إختيارهم بحسب خشبة المسرح المناسبة وإصدارات المسلسلات المعتادة لتأدية الدور المطلوب وإكمال كادر الكورس المسرحي !! اذاَََ لننتظر اصدار فطمة ووظحة في البازارات القادمة .

أتابع معكم تسريبات جروب الإستحقاق وضيف الحلقة هذه المرة د."يحى العريضي" مع مداخلات ظريفة لبعض الأعضاء كـ "د.أسامة الملوحي" والعميد "أحمد رحال" :

يبدأ حديثه د."يحى العريضي" بأن الثورة لم تختر جنيف ولا حتى الآستانة وكلاهما كانا ممرات اجبارية وبعبارة أصح حقيرة لتجد الثورة نفسها بحكم الحصار والتخلي والمؤامرات والمساعي الحديثة لكسر مطالب السوريين ، وكان أغلب وقته بين الأطياف ردم الخبصات ، واذا أراد التركيز على محور الآستانة فكانت محطة اجبارية وأغلب من شارك بها كان يحاول قدر المستطاع تخفيف الخسائر لأن سوريا أمام احتلال روسي غاشم ، والأهم أنهم أمام نظام بنى استراتيجية منذ عام 2011 بالحل العسكري والأمني بحيث كل مااستمر التوتر والنزف والدمار والخراب طالة حياته ، وكلما انخفض منسوب التوتر زاد ارتباكه ، وفي المقابل دائماََ يبحث النظام عن أعذار ليعيد حالات الدمار والنزف ، وفي الآستانة 6 تهيء للروس والإيرانيين من يوجد تلك الذريعة وهي تحويل ادلب إلى مايشبه الموصل وحلب .

يُكمل "العريضي" مفاجأََ الحضور بأن أشد المنتقدين لحضور الآستانة كانوا يتواسطون ليكونوا من أعضاء الوفد الذاهب للآستانة للأسف !!! بالإضافة إلى وجود خلافات شخصية مع الذين حضروا ليتم حرق كل مركب الآستانة الحقير ، والمخزي بأن الروس لم يسمعوا كلاماََ في حياتهم مثل الكلام الذي سمعوه في الآستانة ، وأما عن "جنيف" فهي قصة طويلة أطول بكثير من كواليس الآستانيين . 

د.يحى العريضي

ليطرح د."أسامة الملوحي" مداخلته كاتباََ :
بسم الله الرحمن الرحيم
المقاتلون الأستانيون الخافضون للتوتر والتصعيد في ملحمتهم السادسة .
أحد أهم أعضاء وفد الفصائل المقاتلة إلى آستانة قيل له :
لماذا تستمرون في الحضور رغم انتقادات أغلب الجهات الثورية لكم ورغم وجود انتهاكات لإتفاقات الهدن من طرف النظام أثناء كل آستانة ، ومصيبة ميدانية كبرى بعد كل أستانة ؟ فلوى عضو الوفد رأسه مستكبراً وقال مع ابتسامة في طرف فمه وشبه اغماضة للعينين :

’’أنتم لا تعلمون شيئاََ ... إنا نعلم ما لا تعلمون ... ونرجوا من الراعين في الآستانة ما لا ترجون وما لا تفهمون ....’’

- ولكن جولات الآستانة جمَّدت جبهات كان النظام يريدها أن تتجمد ليستفرد بجبهات أخرى .
- ولمَّا أراد النظام إقفال جبهات مع الضمانة الكاملة أخذ ذلك من الآستانة واطمأنَّ بذلك لنقل قطعات عسكرية كبيرة إلى مناطق استراتيجية أخرى ..
- هناك مناطق استراتيجية حساسة لا يستطيع النظام أن يسحب منها قواته سواءً منها القوات المواجهة أو القوات الإحتياطية بأي شكل من الأشكال لأنها تحفظ وجوده وتمنع أي هجمة ارتدادية مفاجئة نحو القلب في العاصمة خاصَّة ، وكانت قطعات مدربة كبيرة مخصصة لحماية القلب لا تغادر العاصمة ومحيطها وعددها يبلغ أكثر من عشرين ألف فرد ، ولكن بعد جولات آستانة وضياع داريا وبلدات وادي بردى والقابون وبرزة وحي تشرين أصبح ذلك ممكناً .
- وكان من نتائج الآستانة الخامسة المدعومة بإتفاقيات جانبية أخرى على الأرض وفي القاهرة أن النظام استطاع نقل آلاف المقاتلين بإتجاه الشرق والبادية ، البادية التي تحتاج عشرات الألوف من الجنود إضافة إلى أفراد الميليشيات .
- وفي الآستانة السادسة مرَّرَّ الآستانيون اتفاقاً ميدانياً خطراً للغاية :
- مررواََ منع أي انطلاقة لأي معركة عسكرية باتجاه النظام وبذلك أسقطوا الورقة العسكرية تماماً من المفاوضات السياسية التي يمكن أن تنال من بقاء "بشار الاسد" وعززوا من هدف النظام ومن معه بالحسم العسكري المباشر والتدريجي في بعض المناطق .
- وإمكانية انطلاق مثل هذا العمل العسكري واردة باتجاه الساحل غرباً أو بإتجاه حماة جنوباً أو بإتجاه حلب من غربها وجنوبها وبإتجاه طريق النظام إلى حلب شرقاََ في محور أثريا خناصر وحتى بإتجاه قوات قسد المتعاونة مع النظام شمالاً .
- وفي هذا الإتفاق الآستاني الأخير جعلوا منطقة الكنس المخطط لها لتجميع المقاتلين في الوسط ليعزلوا المقاتلين عن أي مبادلة عسكرية بالإتجاهات التي ذكرناها .
- وفي هذا الإتفاق وسعوا قائمة المصنفين المستَهدفين إلى كل الذين يرفضون اتفاق الآستانة وفي رواية روسية أخرى : "سيكون مشمولاً بالإستئصال والإزالة كل من يصر على تغيير النظام" كل من لا يزال يريد رحيل "بشار الأسد" متطرف يجب أن يزول في ميزان الروس الضامنين .
- وفي الإتفاق الأخير مخاوف كثيرة في وجود جهود للفصائل الآستانية قد تكون للمساعدة في العزل والتجميع والإحتراب .
- وحددوا ستة أشهر للإتفاق الأخير ، ربما ريثما يتمكن النظام ومن معه من السيطرة على البادية والشرق ليعود فيقضم ما تبقى من قطع منهكة هنا وهناك هي مناطق خفض التوتر الأربع .
- لقد اتضح للجميع اليوم أن الآستانة أهم من جنيف وأن الآستانة أسرع من جنيف بكثير ، وأن الآستانة تؤثر مباشرة على الميدان وان نجاحات آستانة تواكب الإجتماعات وتعززها نجاحات لطرف واحد ! نجاحات لـ "بشار الأسد" ومن معه .

- وفي الجانب السياسي كان للآستانات دور كبير مؤثر أيضاً :
1- الآستانات عززت شرعية روسيا كوسيط وضامن وما يكون على الخريطة والأرض يكون أسهل منه ما هو في الإتفاقات السياسية .
2- الآستانات أعطت شرعية لوجود إيران في المفاوضات ! فالموافقة على الجلوس مع وفد ايراني آستاني سيُسَّهِل الجلوس مع وفد إيراني جنيفي ولن يؤثر أبداً التحفظ المتكرر من وفد الآستانة على وجود إيران كضامن فهم يجلسون معها ويوافقون على ما تعده وتوافق عليه ثم يتحفظون .
3- الآستانات مهدت لبقاء "بشار الأسد" وسَيُسَهِّل على المفاوضين السياسيين بعد تطعيم وفد الهيئة العليا للمفاوضات ، سَيُسَهِّل عليهم الموافقة على صيغة مضللة فيها بقاء "بشار الأسد" .
4- الآستانة أقوى من جنيف لأن الوجوه تقابلت بين النظام ووفد الفصائل في الإجتماعات وكل الإتفاقات الميدانية بُنِيَت على أساس وجود أساسي لقوات النظام والميليشيات ، واعتراف الفصائل بالنظام اتفاقاً أكبر ذريعة لمن يريد الإستجابة للرغبة العامة للَّاعبين في بقاء "بشار الأسد" .
5- المقاتلون الآستانيون الخافضون للتصعيد والتوتر قدموا ورقة المعتقلين للمرة السادسة ولم يأبه لهم أحد .
6- مرر الآباء الرعاة الولاة كل شيء وتركوا ورقة المعتقلين معلقة ، ورقة معلقة جعلوا لها آستانة مُضلِّلَة أخرى قد يُدخلهم النظام بعدها في نفق ونفي وتفاصيل لا يخرجون منها بسنين .
7- لقد قالوا أن الآستانة السادسة هي الأخيرة ويبدو أنها فعلاً المحطة الأساسية الهامة الأخيرة التي حققت فيها روسيا وإيران أكثر مما كانتا تتوقعان وتتمنيان .
د. أسامة الملوحي

د.أسامة الملوحي


ويطرح سؤاله العميد "أحمد رحال" مختصرا ََ :
1- بعد كل الحوارات التي دارت بيني ويينك بخصوص آستانة 4 و 5 لما اخترت آستانة 6 ؟
2- كنتم خائفين على تدمير ادلب من قبل الإيرانيين دمرتها روسيا بالإضافة إلى رفض النقاش بملف المعتلقين بإعتراف الآستانيين وبأنه موضوع مؤجل !! ليؤكد "رحال" بأن سبب تأجيل ملف المعتقلين لأنه كارثة للنظام اذا فُتِح .

ويختم "رحال" بأن مافعتله روسيا من تدمير ادلب للبنى التحتية حتى استهداف مقرات للفصائل الذين حضورا الآستانة ! هل تعتقد لك أخطاء في ذهابك إلى آستانة 6 واذا دُعِيتَ إلى آستانة 7 هل ستذهب ؟؟

العميد أحمد رحال

للإستماع إلى صوتيات د."يحى العريضي" وحوار د."أسامة الملوحي" وأسئلة العميد "أحمد رحال" عبر الفيديو التالي أو الرابط التالي (اضغط هنا) وانتظروا البقية :


 

مواضيع ذات صلة :
1- "أحمد رمضان" حرب المناصب وإختراق صفوف المعارضة بتحويل أحد أعمدة شبيحة الأسد "محمود رمضان" إلى شهيد (اضغط هنا)
2- مشروع المصالحة الروسي مع عميل التحالف قصفاّّ "علي بدران" الذي حل مكان "ميراكل" ضمن نكتة "بوتين" السياسية "فيديو / صور" (اضغط هنا)
3- "ياسر عبد الرحيم" لبسوه الحمالات وانكتب كتاب الإيرانيين عليه ! جهزولو الطرحة ؟ .. ادلب بدها رجال تحميها مو رقاصات تنعق "صور" (اضغط هنا)
4- تسريب - تشكيل جهة من المعارضة السورية "منصة" ضمن أنقرة تركيا تدين بالولاء لروسيا .. د.أيمن هاروش يحدثكم (اضغط هنا)
5- تسريب - منصة "أنقرة / تركيا" بداية شد الرحال اليها ! ومن هو "أبو الفناجين" ؟ العميد "مناع رحال" يحدثكم (اضغط هنا)  
6- تسريب - العقيد "عبد الرحمن حلاق" تعقيباََ على دعوة العميد "مناع رحال" الى منصة "أنقرة / تركيا" ذات الروايات المتعددة ! (اضغط هنا)
7- تسريب - خلاف منصة "أنقرة / تركيا" الداخلي حول اللعب على وتر مصافحة الروس لتقطيع كعكة ادلب "عبد القادر بكار" يحدثكم (اضغط هنا)
8- تسريبات هرطقة منصة "أنقرة" - ينسف العميد الركن "أحمد رحال" براعم المشاريع "الوهمية / الفايسبوكية" وخاصة العسكر بطرح الواقع (اضغط هنا)
9- تسريبات - نهاية هرطقة حلفاء الأسد روسياََ بتمييز الخبيث عن الطيب للمجتمع السوري ! العقيد "عبد الرزاق فريجة" يحدثكم وآخرون (اضغط هنا)
10- مسرب - استخفاف المعارضة السورية بوثائق خلية الأزمة المسربة واستغلالها للمصلحة الشخصية "عبد المجيد بركات" يحدثكم (اضغط هنا)
11- تسريب - امتداد سرطان عناصر الإخوان والمعارضة داخل الثورة بوضع حدود لمن يسعى إسقاط الأسد ! "ثائر الحجي" يحدثكم (اضغط هنا)
12- مؤتمر واشنطن Recycling لتلميع مزبلة الإئتلاف على حساب الثورة ومعاناة شعبها ! أ."محمد السمان" يوضح خفاياهم (اضغط هنا)
13- حقيقة مؤتمر الرياض الرئيسي في ظل التخبط الروسي أمام الدور الأمريكي ؟ "ميشيل كيلو" يحدثكم "فيديو" (اضغط هنا)

كل الشكر لكم زملائي الأحرار

00905392008361
24/11/2017
Skype : mohammad.baraa14

التقارير الكيدية في تركيا وتبعاتها وصولاً لقرار الترحيل وكيف التعامل معهم ... قبل موسم الحصاد وبعده

الاعتقالات التعسفية بناء على التقارير الكيدية في تركيا ضمن حلقة #مباشر | #أحمد_رحّال .. لماذا اعتقل ؟ وما هو مصيره؟ #تفاصيل  #أورينت للمشاهد...

للإشتراك بموقعنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner