whatsapp

آخر التعليقات

أحدث المواضيع

الجمعة، 5 يناير 2018

"ايران" تقصف مطار حميميم والفصائل المعارضة تتبنى "بالوثائق"


ذكرت صحيفة "كومرسانت" اليومية الروسية، نقلا عن مصدرين مساء الأربعاء أن 7 طائرات_روسية على الأقل دمرت عندما أطلق مسلحون من المعارضة قذائف على قاعدة حميميم الجوية السورية في 31 ديسمبر/كانون الأول .

وقال التقرير إن أكبر خسارة تتكبدها روسيا في العتاد العسكري منذ أن بدأت حملة الضربات الجوية في خريف العام 2015، أصيب أيضا أكثر من عشرة عسكريين في الهجوم الذي نفذه عناصر من المعارضة .

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني نقلا عن مصدرين "دبلوماسيين- عسكريين" إن القصف دمر ما لا يقل عن أربع قاذفات من الطراز سوخوي-24 ومقاتلتين من الطراز سوخوي-35 إس وطائرة نقل من الطراز أنتونوف-72 فضلا عن مستودع ذخيرة .

وأضافت كومرسانت أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلق على التقرير، ولم تتمكن رويترز من الاتصال بالوزارة.
ونشرالصحفي الروسي رومان سوبونكوف roman saponkov على حسابه على الفيس بوك صورتظهر طائرات مدمرة نتيجةالضربة الصاروخية على مطار حميميم وتحدى النظام الروسي انكار ذلك وعرض صورا للقاعدة وعرض صور الاقمار الجوية عن حالة الطقس وقت تنفيذ العملية واتهم فصائل المعارضة بقصف القاعدة ما اجبر القوات الروسية على الاعتراف عبر القناة المركزية لقاعدة حميميم وهي قناة غير رسمية على التلغرام تنشر اخبار القوات الروسية في سورية نشرت الخبر التالي

لقد تعرضت قاعدة "حميميم" الجوية لهجوم صاروخي من قبل مسلحين في 31 ديسمبر/كانون الأول المنصرم، ولكن الأنباء التي تحدثت عن تدمير 7 طائرات هي أخبار وهمية .

لقد أدى الهجوم إلى مقتل اثنين من العسكريين الروس، كما أن أجهزة الأمن السورية تجري عمليات بحث وتصفية للمسلحين المتورطين بالهجوم على مطار حيميم، ويجري رفع مستوى الحماية في القاعدة .
إيغور كوناشينكوف .


ونشرت الخبر التالي أيضاََ مزاعم صحيفة "كوميرسانت" بشأن تدمير 7 طائرات حربية روسية في قاعدة حميميم ليست إلا خبرا زائفا، لقد تعرض مطار حميميم بعد غروب الشمس في 31 ديسمبر لقصف مفاجئ بقذائف صاروخية نفذته "مجموعة تخريبية متنقلة" من المسلحين، ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين .

أجهزة الأمن السورية تعمل على البحث عن المتورطين في استهداف حميميم وتصفيتهم، وتتخذ إجراءات لتعزيز حماية القاعدة.
مجموعة القوات الجوية الروسية في سوريا تبقى على جاهزية قتالية وتواصل تنفيذ كافة المهام المنوطة بها بشكل كامل.
إيغور كوناشينكوف .


حتى الآن الخبر عادي والجميع توقع ان الفصائل هي من قصفت القاعدة بل وشجعها ودعى لها على هذا الامر لنكتشف بعدها ان الخبر مفبرك وان الفصائل لاعلاقة لها بعملية قصف مطار حميميم وان من قصفها هي ايران ومن خلال وثيقة مسربة من شعبة المخابرات تطالب بالبحث والتحري عن مجموعة مسلحة في منطقة بستان الباشا بريف اللاذقية حيث تتواجد قوات الدفاع الوطني ومجموعات مسلحة اخرى حيث قامت احدى هذه المجموعات برشقات صاروخية على القوات الجوية الصديقة في قاعدة حميميم ، وقالت حركة أحرار الشام الإسلامية، عبر حساب "الجبهة الإسلامية" في تويتر، إنّ مقاتليها استهدفوا، بعدد من صواريخ غراد، مطار حميميم (الباسل) في مدينة جبلة .

في موازاة ذلك، أكّد الناشط الإعلاميّ، مصطفى قنطار، نقلاً عن مصدر في "أحرار الشام"، نبأ "إصابة مبنى القيادة في مطار حميميم، والذي يضمّ ضباطاً روساً وسوريين" ليتبين بعدها ان المجموعة التي قصفت قاعدة حميميم هي مجموعة الإمام المرتضى
والتي تتبع لايران حيث لا يتواجد اي مجموعة اخرى بالمنصقة غيرها وهذا يوضح وقوف ايران وراء العملية والسبب هو الانتقام الروسي من الفصائل المعارضة ومن المناصق المحررة .

وثيقة مسربة من شعبة المخابرات

واخيراََ :
لماذا تتبنى فصائل معارضة قصف قاعدة حميميم ولماذا تصرح بذلك حتى لو كانت هي من قصفت القاعدة أليس هذا التبني يعطي ذريعة للروس للانتقام من المناطق المحررة .

كل الشكر لكم زملائي الأحرار

00905392008361
5/1/2018
Skype : mohammad.baraa14

التقارير الكيدية في تركيا وتبعاتها وصولاً لقرار الترحيل وكيف التعامل معهم ... قبل موسم الحصاد وبعده

الاعتقالات التعسفية بناء على التقارير الكيدية في تركيا ضمن حلقة #مباشر | #أحمد_رحّال .. لماذا اعتقل ؟ وما هو مصيره؟ #تفاصيل  #أورينت للمشاهد...

للإشتراك بموقعنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner