whatsapp

آخر التعليقات

أحدث المواضيع

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017

ماهو دور د."زكوان بعاج" في امتداد سرطان "مراسل القصر الجمهوري" داخل اتحاد التنسيقيات ؟ "حاتم خطيب" يروي لكم


بعد مسلسل فضائح "معتز شقلب" مراسل القصر الجمهوري وأمين سر ’’تنسيقية اسطنبول أم تنسيقية السلام مع اسرائيل’’ نزيدكم من الشعر بيتاََ ولكن هذه المرة صوت سوري ثوري من ألمانيا يسلط الضوء على تفاصيل جديدة حول تسلطه وتحويل النشاط الثوري إلى عصابات داخلية تأتمر بأوامره ومن يفكر أن يدلي بما لايناسبه يتم طرده على الفور ونعته بالشبيح أو باقي العبارات الصبيانية التي جعلت الثورة أضحوكة شبيحة الأسد. 

"حاتم خطيب" يبدأ معكم صوتياََ (اضغط هنا) وكتابياََ عبر النص التالي :
إنطلاقاً من كوني في اللجنة التحضيرية وجب علي إبقائكم بعلم بكل أمر هام ومصيري .
منذ بدأ عمل اللجنة التحضيرية لم يحضر العدد الكامل ولامرة واحدة، مرة حضرنا ستة من أصل تسعة وباقي الإجتماعات العدد لايتجاوز الخمسة أشخاص . 

كنا قد تناقشنا بمكان انعقاد الإجتماع، بعد تواصل "شقلب" مع بعض الناشطين في ألمانيا وجد ان الأسعار غير مناسبة لميزانيتنا، لكن الموضوع لم يطرح على المجموعة العامة وإلا كنا قادرين على تأمينها في ألمانيا، مع ذلك وبعد تطمينات أن الإجتماع هو مجرد بداية وسنتغاضى عن موقعه للأسباب المذكورة ..

عندها إقترح الاخ "محمد زكوان" تبرعه بصالة ومكان لمبيت خمسين شخص، لكنه قال هو والأخ "شقلب" أن هذه التبرعات غير مشروطة ولاتعطي "زكوان" أي إمتيازات .. 

ما يجري هو العكس، بالإضافة لمواضيع مهمة أخرى يجب على الجميع معرفتها بالرغم من معارضة الأخ "شقلب" لهذا لأسبابه المختلفة .. 

الاخ "محمد زكوان" اقترح دستور وقال انه أتى به من جمعية قائمة أصلاً وعدلها ونحن سنعدلها بما نراه ونصوت على مانختلف فيه، في ظل الغياب الدائم لثلاثة أو أربعة أعضاء تم الموافقة على الدستور من الأخوة "كريم" بدون أي تعليق عليه وببعض التعديلات الإملائية للأخ "علي"، مما يدل على أن هذه اللجنة التحضيرية غير كفؤ أبداً كون الدستور فيه كوارث وقد يطول الموضوع لكني سأختصر مااستطعت . 

أول بند : طالبت البحث فيه واستشارة المجموعة العامة فيه كان ثلاثة بنود موجودة في الدستور بخصوص مهام الإتحاد والتي تركز وتهتم بشؤون الإندماج الإيجابي والأمور الإجتماعية والمادية وغيرها مما هو جيد لكن ليس ضمن اختصاصنا ويحتاج لمتخصصين وكوننا نعرف أن هذه المواضيع ستفتح باب انفاق حكومي وخاص لمؤسسات مختلفة علينا وهذا يحتاج نقاش كبير وبينة، ومع ذلك رفض "شقلب" طرحه على المجموعة العامة، وصوتوا عليه كالعادة بدون نقاش ’’كريم - علي’’ ! 

البند الثاني : الذي عليه غبار يقول أن الأكبر سناً هو الذي سيرأس اللجنة العامة الى أن يتم انتخاب الرئيس، طلبت تغييره لشخص يتم إنتخابه فقال لي "شقلب" هذا عرف ولا يمكنك يا "حاتم" البقاء معنا اذا كنت لا تعرف الأعراف !! 

البند الثالث : هو تعيين شخص لمتابعة التقارير المالية فطالبنا أنا و"حاتم الخطيب" بوضع مكتب مخصص ولجنة بدل الشخص للمتابعة بالأمور المالية وتم الأمر . 

البند الخامس : يقول مايلي : وثائق مكتب الشؤون الإدارية والمالية وسجلاته سرية ولا يطلع عليها إلا العاملين فيه والهيئة الإدارية والهيئة الرقابة الإدارية ومدققوا الحسابات .. 

هنا طالبنا بتغيير هذا البند وجعله لكل أعضاء الهيئة العامة والإنتقال إلى نظام مالي شفاف لايسمح لأحد بالإنحراف والتأكيد على ضرورة الحذر في هذه المواضيع كوننا أدخلنا مواضيع أخرى مثل الإندماج ورعاية اللاجئين وغيرها ،، عارضنا عليها الأخوة ’’علي - كريم’’ بشكل صريح والتزم الأخ "محمد زكوان" الصمت وظهر انه غفى حسب تفسيره، الأخ "شقلب" انسحب بعد أن قال انه انشغل .. ثم انسحب لأنه مرض وهنا ظهر موضوع مهم جداً، "حاتم خطيب" قال إن الثورة لن تتوقف ويجب الإستمرار وعدم توقف الأعمال الثورية (وهو ما كتبه "شقلب" حين أعلن انسحابه أن العمل الثوري لن يقف بانسحاب شخص) ، لكن "كريم" قال علناََ أن "شقلب" هو الأساس ولن يتابع إلابوجود "شقلب"، وعلي أكد على كلام "كريم" وقال العمل مرتبط بـ "شقلب" !! ثم عاد "شقلب" وقال انه سيكمل وان السبب لم يكن صحته، هنا قام "كريم" بكتابة هذه الرسالة :
"أبو أحمد أمر وتقبلوا مني أنت منسق عام المؤتمر مع إحترامي للجميع "

انتهت رسالته .... مما يظهر بأحسن الأحوال عدم كفائة ’’كريم - علي’’ للجنة التحضيرية وبساطتهم اذا أخذنا أفضل الإحتمالات .. 

وأجلنا ثلاثة اجتماعات لعدم حضور اللجنة، هنا اقترح الأخ "حاتم خطيب" اجراء ترشيح جديد للجنة التحضيرية كون هذه اللجنة مشغولة أو لديها أسباب تمنعها من المتابعة وأن العمل الثوري أهم من الجميع ولكن الأخ "شقلب" رفض وهاجم "حاتم" وقال انه قاسي على اللجنة ! 

أجلنا البند الرابع وهو الأهم والذي دارت فيه الأمور المحورية وهو موقع المقر، أي بلد الترخيص لهذا الإتحاد، وبحسب الدستور فهو بولندا ! طبعاً ’’كريم - علي’’ وجدوه مناسب، "حاتم" أصر على أن ما يحدث خطأ وأن تسجيله ببلد صغير وضعيف سياسياََ واقتصادياً لايجب أن يتم ، "شقلب" قال لـ "حاتم" أن تسجيله ببولندا أفضل، "زكوان" قال أن تسجيله بـ ’’بولندا’’ يتطلب اقامة دائمة أو جنسية فقال "حاتم" لذاً هذا يضعنا بخيارات محددة وهذا ليس جيد فقال "زكوان" انه يستطيع تسجيله بإسمه وإسم أفراد من عائلته ! "حاتم" طلب طرحه على المجموعة العامة ورفض "شقلب" وأجلنا النقاش إلى البارحة، بدأ "شقلب" بقوله أن النقاش اليوم خول بندين الأول هو بلد المقر وقال انه ولما يقدمه د."زكوان" من دعم وامكانيات فإنه سيصوت لـ "بولندا" وطلب بدأ التصويت، "حاتم" أصر على النقاش و"شقلب" قاطعه ان التصويت أفضل من الجدال لكن "حاتم" قال هذا موضوع مهم ويجب البحث فيه، وأنا كنت مع "حاتم" في ما قاله فهذا بديهي بالنسبة لي، أثناء النقاش بين "حاتم" و"زكوان" قال "حاتم" لماذا ربط موقع الإجتماع بموقع الترخيص فقال "زكوان" المؤتمر بـ "بولندا" والتسجيل بـ "بولندا" غير هيك ما عندي واذا بدك تسجله بـ "ألمانيا" فاعمل المؤتمر في المانيا ! 
وهنا أوضح د."زكوان" انه سأل جهات قانونية واننا نستطيع تسجيله بأسماء أشخاص من "المانيا / فرنسا".

احتججنا أنا و"حاتم" على هذا الكلام وان هذا يعتبر انحراف عن الكلام الأساسي وهو أن بلد المؤتمر فقط للأسباب المادية وأن "زكوان" لن يُملي شروطه ويأخذا إمتيازات، فأصبح رئيس اللجنة التحضيرية وصاحب ترخيص وربط تقديمه الدعم بـ إنعقاد المؤتمر بالمكان الذي يريده ! 
مع أن د."زكوان" قال أنه زار وزارة الخارجية وتكلم معهم وانهم قالوا له بصراحة ان الملف السوري بيد أمريكا وانهم لن يستطيعوا تقديم أي شيء ولا يتأمل أي شيء منهم لكنه و’’معتز - علي - كريم’’ أصروا على عقده و تسجيله بـ "بولندا".

ثم قام "شقلب" بمحاولة الضغط علينا وسأل ماذا تستطيع يا "حاتم" تقديمه في ألمانيا في ظل ما يقدمه "زكوان" من امتيازات ، فقال "حاتم" بعد المشاورة مع الكثير من الناشطين في "المانيا" انه جاهز لتقديم ما يلزم للمؤتمر وتسجيله، هنا طلب "معتز" منه الكتابة والتعهد بتقديم مقر وشخص متفرغ حتى قبل توفر دعم، أي على نفقتنا الشخصية وانسحاب د."زكوان" من الدعم ومع ذلك وافق "حاتم" وقال سنتم هذا الأمر في المانيا وهنا "شقلب" سأل "زكوان" نفس السؤال وقال د."زكوان" نفس الكلام فقال "شقلب" اذاً سنصوت، وصوت ثلاثة هم "علي - كريم - سلطان" على "بولندا" بينما "حاتم" وأنا صوتنا على "المانيا" وامتنع "زكوان" و "معتز" عن التصويت . 

كون اللجنة غير مؤهلة و القرار ليس واعي ولامستقل طالبنا بطرحه على المجموعة العامة فكان انسحاب "معتز" وتسليمه المؤتمر لنا وقبلنا لكن "شقلب" عاد وقال يا"حاتم" التصويت انتهى ولن نطرحه على العام اما ان تقبل واما أن تنسحب والآن، "حاتم" رفض الإنسحاب وقال نحن هنا لنصرة الثورة ولن ننسحب ولكني أصر على طرحه على العام هنا قال "شقلب" بما أنكم أضفتم عشرين اسم فلن أطرحه على العام !! 

هنا عاد "شقلب" وطلب من "حاتم" القبول أو الإنسحاب و"حاتم" أصر على البقاء، هنا قدم المحامي "سلطان" وجهة نظره وقال مع اني أريد الرخيص في بلد ذو ثقل سياسي لكن لا مانع من تسجيله بـ "بولندا" وبعد فترة اذا أرادت الهيئة العامة نقل المقر فتستطيع وعندها وافقتا أنا و"حاتم" بشرط أن يذكر بجانب هذا البند ان ’’حاتم - رواد’’ صوتوا ضد هذا القرار .. 

هنا انسحب "علي" وقال "أنا ونيابةً عن تنسيقية ’’دورتموند - بوخوم’’ ننسحب ثم لحقه "كريم" وقال ان تنسيقية "برلين" كلها فوضته وهو لن يكمل وقال لـ "شقلب" نحن معك مهما قررت . 

ونسبوا سبب انسحابهم لـ "حاتم" . 

ثم انقطع الإتصال بـ "شقلب" لأسباب لانعرفها تناقشنا مع أكثر من جهة وكلهم لهم نفس وجهة النظر أننا نسير بطريق الإئتلاف وغيره من الأجسام المركزية والتي تنفذ رغبات وأجندات أشخاص بعنيهم وعليه فإننا لن نسمح بحرق آخر وأهم ورقة باقية للثورة السورية وهي النشاط الثوري في العالم الغربي، لذلك قمنا بإجراء الإتصالات وأمنا الأساسيات من التواصل مع الإعلاميين المهمين والجهات المسؤولة والصفحات والواجهات الإعلامية الكبيرة وكلها معنا ونحن قادرون على إعادة مسار هذا المؤتمر والإتحاد للمسار الصحيح بعيد عن التوجهات الخفية والمركزية في الإدارة و لن نذهب لـ "بولندا" لنقدم الطاعة .

المؤتمر سيتم في "ألمانيا" مركز ثقل الناشطين السوريين ومركز الثقل الأوروبي الإقتصادي الأقوى وفي ظل فراغ الساحة الألمانية تماماً من أي جسم سوري ثوري، سيكون قرارنا بيدنا ونصبر على القليل ونبذل لكننا مستقيمون أحرار .

كل الناشطين الأحرار مدعوون لهذا المؤتمر الذي سنصوت فيه علناً على كل الأمور الأساسية ولن يكون هناك أدمن واحد يحذف من يريد مع احترامنا لـ "شقلب" لكن أسلوبه مرفوض وفاشل يعتمد على المركزية ويثير الكثير من الشبهات ولن نجامل ونخاف من قول الحق، ولن نخفي أي موضوع عن المجموعة العامة. 

لكل من يريد الإنضمام والمشاركة معنا هذا رقمي يتواصل معي لأضيفه على المجموعة ونبدأ العمل على بركة الله رقم "حاتم خطيب" (004915733714697)

حاتم خطيب

د.زكوان بعاج

"معتز شقلب" و "وسيم سعد الدين" 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

مواضيع ذات صلة :
1- أنس العجمي عميل أم أبله ؟!؟ من يظن حل القضية في المنطقة بدون اسرائيل فهو واهم ويضرب لها التحية مع التعظيم (اضغط هنا)
2- إختراق الثورة عبر هواة وتجنيدهم لتوسيع "مشروع السلام الإسرائيلي" بزرعهم داخل التكتلات الثورية .. (اضغط هنا)
3- اغتيال المعارضة السورية "عروبة بركات" وابنتها الاعلامية "حلا بركات" في اسطنبول (اضغط هنا)
4- صوروني حضرنا الجنازة وأمنا عليها : حتى جنازة "عروبة بركات" لم تسلم من طاعون المعارضة واعلامهم "صور"(اضغط هنا)
5- "معتز شقلب" - حرب التنسيقيات مع التهديدات المبطنة لأعضائها مع مهمة التلميع لعناصر الإئتلاف القذرة .. (اضغط هنا)
6- ج 1 - الحراك الثوري جسر لحجز مقعد بين عناصر الإئتلاف أم واجهة لتلميع بعضهم ؟ "معتز شقلب" يتخبط !.. (اضغط هنا)
7- ج 2 - "معتز شقلب" من ناقل رسائل "القصر الجمهوري" لثوار حمص إلى سكرتير عام لتنسيقيات الثورة "فيديو" (اضغط هنا)
8- ج 3 - اتحاد تنسيقيات الثورة لتوحيد النشاط الثوري أم لإبتزاز نشطاء حمص في الداخل من قبل "معتز شقلب" ؟ (اضغط هنا)
9- ج 4 - وثيقة تُكَذِّب إدعاءات د."موسى أبو ضاهر" وتُثبِّت تجاوزات وإهانات "معتز شقلب" لـ د."عروبة بركات" داخل تنسيقية اسطنبول .. (اضغط هنا)
10- تنسيقية السلام مع اسرائيل أم تنسيقية الثورة السورية في اسطنبول ؟ "فيديو" (اضغط هنا)
11- استغلال الإعلاميين وإبتزاز أُسر المعتقلين من قبل "وسيم سعد الدين" بإسم مكتب "نذير الحكيم" مع التهديد ... "فيديو"(اضغط هنا)
12- مراسل القصر الجمهوري "شقلب أو نحرق البلد يالله نبلش حرق" من التالي بعد بيان د."عروبة بركات" ؟ "محادثات ! (اضغط هنا)

كل الشكر لكم زملائي الأحرار.

00905392008361
14/11/2017
Skype : mohammad.baraa14

التقارير الكيدية في تركيا وتبعاتها وصولاً لقرار الترحيل وكيف التعامل معهم ... قبل موسم الحصاد وبعده

الاعتقالات التعسفية بناء على التقارير الكيدية في تركيا ضمن حلقة #مباشر | #أحمد_رحّال .. لماذا اعتقل ؟ وما هو مصيره؟ #تفاصيل  #أورينت للمشاهد...

للإشتراك بموقعنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner